أبل
اخبار التقنية
التدوين والمدونات
التسويق الإلكتروني
الحلقات
العاب
العمل علي الانترنت
إنترنت
أندرويد
برامج مجانية
بلوجر
ترفيه
تطبيقات & العاب
تكنولوجيا
جديد اكاديمية التقنية العربية
حصريات
سيو
علوم الحاسب الالي
كورسات
كيف
متصفحات
مشاكل وحلول
مقالات
مواقع و خدمات
نصائح وخدع
ويندوز
iOS / iPhone
SEO
Tech Academy

10 أشياء تكنولوجية نستخدمها اليوم لن تكون موجودة خلال 20 عامًا

10 أشياء تكنولوجية نستخدمها اليوم لن تكون موجودة خلال 20 عامًا

التكنولوجيا تتغير دائما مع مرور الوقت بدون حتى ان ندرك او نلاحظ ذلك. في الواقع ، إنها تتطور باستمرار بخطوات سريعة جدا ومن الواقع الذي نعيشة أنه بحلول الوقت الذي نشتري فيه أحدث هاتف أو كمبيوتر محمول ، تكون قديمة بالفعل وظهر احدث منها. ، ومن المتوقع أن تتغير أشياء كثيرة في عالم التكنولوجيا يوما بعد يوم. ولكن بعد مرور 20 عامًا من الآن ، فإن بعض التقنيات - التي تعرفها في الوقت الحالي والتي قد لا تتوقع انها لن تكون موجودة والله أعلي وأعلم هو علام الغيوب بعد 20 عام من الان .
،وقد قمت بتجميع 10 من هذه الاشياء التي مع تطور التكنولوجيا المستمر قد لن نحتاج اليها في المستقبل القريب بإذن الله هنا في هذه التدوينة البسيطة .

10- أبراج شبكات الهاتف المحمول

10- أبراج شبكات الهاتف المحمول

 وبينما تتطور استخدامات التكنولوجيا ، تتقلص التقنية في الحجم من الناحية المادية. وبسبب ذلك ،اصبح القيام بالعمل في مساحة أصغر بسبب صغر حجم المعدات والادوات عن السابق موجود علي ارض الواقع. وعلي غرار ذلك يمكن ايضا تطبيق ذلك على أبراج الهاتف ايضا حيث عندما تصبح أصغر وأصغر. في يوم ما ، لن تكون موجودة او بالاحري لن نراها مرة اخري على الإطلاق. وفي الوقت الحالي يمكن لبعض الهواتف الذكية تخطي مرحلة برج الهاتف تمامًا والتواصل مع بعضها البعض وذلك في حالة وجودها في نطاق اقل من 500 متر (1640 قدم).
أدركت شركة كوالكوم الامريكية "المتخصصة في تصنيع أشباه الموصلات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية" هذا الأمر وبحثت في كيفية توسيع اكتشافها هذا منذ اكتشافها له لاول مرة لتطبيقة.وايضا لقد اشتركت مع شركة Facebook و Yahoo في محاولة إنشاء التطبيقات. لتعمل مع هذه التقنية ، واذا تم تطبيق هذا الامر لن تكون هناك حاجة إلى أبراج الهواتف المحمولة او وجودها على الإطلاق. وسيكون هذا الامر رائع ومفيد جدا بالنظر إلى أن أبراج الهواتف الخلوية الحالية التي ليست جميلة الشكل بالاضافة لاضرارها الصحية علي الانسان في البيئة.

9-  مرايا الرؤية الخلفية

9-  مرايا الرؤية الخلفية

ومع التطور السريع للتكنولوجيا ، من المرجح جداً أن الشركات سوف تتحول كلياً إلى الكاميرات بدلاً من استخدام نظام المرايا القديم هذا وكل شركة تسعي للتطور المستمر وتقديم مميزات افضل من غيرها بالطبع لتحقق ارباح وشهرة اكثر. وإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الكاميرات ذو مواصفات قياسية خاصة مع السيارات التي تعمل بدون سائق ، والتي اصبحت تتزايد أيضًا في شعبيتها بين الناس. كما أصبحت الكاميرات أرخص بكثير مما سبق، مما سيشجع الشركات على تبديل المرايا الجانبية والداخلية بالكاميرات. 

8- بطاقات الائتمان & Credit Cards

8- بطاقات الائتمان & Credit Cards Credit Cards

عندما اخترعت بطاقات الائتمان لأول مرة ، وعندما بداء الناس بإستخدامها دفعوا ثمن الطعام والترفيه وغيرها من الامور بسرعة وكفاءة. تم تقديم أول بطاقة ائتمان في عام 1950 من قبل داينرز كلوب. الذي تجاوز مستخدميها أكثر من 20000 شخص حامل بطاقة في حوالي عام تقريبا. ولكن ذلك كان منذ 70 عامًا تقريبًا ، والتكنولوجيا تتغير الآن في غمضة عين. تقدم الشركات مثل ستاربكس وماكدونالدز الدفع من خلال نقرة هاتف بسيطة. واصبح لدى البعض تطبيقات خاصة بهم ، بينما يستخدم آخرون خيار الدفع على بعض الهواتف الذكية الجديدة. قريبا ، يمكن أن ندفع مقابل الأشياء باستخدام فحص بصمات الأصابع ببساطة ,كما ان العملات الرقمية ايضا اصبحت مستخدمة في الدفع في الكثير من الاماكن. 

7- وحدة التحكم عن بعد & Remote Controls

7- وحدة التحكم عن بعد & Remote Controls

عمليات البحث المزعجة عن أجهزة التحكم عن بعد المخبأة في وسائد الأريكة اصبحت الان شيئا من الماضي. حيث اصبحت مليارات اجهزة التلفاز بالفعل يتم توصيلها بشبكة Wi-Fi ، مما يعني أنه يمكن التحكم في التلفاز بإستخدام التكنولوجيا من خلال جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو ساعة ذكية. وايضا يمكن لأشياء مثل Google Home و Amazon Alexa التحكم بالفعل في الأضواء أو الأجهزة في منزلك من خلال صوتك فقط غن بعد. تخيل مدى تطور هذه التقنية خلال 20 عامًا. حتى أجهزة التحكم عن بعد للتحكم في المكيف في  منزلك ستكون غير ضرورية تمامًا. يمكنك فقط إخبار المساعد المنزلي Google Home إذا كنت تريد أن تكون أكثر دفئًا أو برودة بالاضافة ان هناك الكثير من تطبقات الهواتف الذكية للتحكم في الاجهزة عن بعد.

6- تقنية اسطوانات الوسائط المادية مثل الـ DVD - CD 

Physical Media

لم تكن صدمة كبيره. عندما انتهي  نظام VHSفي أوائل عام 2000 ، حيث استوفى نظام VHS "نظام الفيديو المنزلي"،نهايته عندما تم إدخال أقراص DVD - تمامًا كما تم استبدال الكاسيت السمعية بأقراص CD في أواخر الثمانينات. ومع ذلك ، فإن عصر الوسائط المادية قد ينتهي ايضا قريبًا .حيث تعمل خدمات البث مثل Netflix و YouTube بالإضافة إلى الخدمات حسب الطلب المضمنة في حزم الكبل ، على تقليل الحاجة إلى شراء الـ Blu-ray ، الذي قام بالفعل باستبدال أقراص الـ DVD . في وقت ما ، ايضا ستقتصر الكتب الالكترونية بالكامل على الصيغ الرقمية فقط حيث ان الكتب الورقية لن تكون موجودة فيما بعد .

5- المفاتيح المعدنية

Metal Keys

توجد بالفعل تقنية لاستبدال المفاتيح المعدنية بالكامل ، وهي مسألة وقت فقط قبل أن يتم استبدال المفاتيح الفعلية تمامًا. السيارات الجديدة لديها بالفعل زر تشغيل يتطلب فقط وجود مفتاح فوب "Key Fob" مخصص معك ،في جيبك. تخيل القدرة على فتح ابواب مبنى كامل بمجرد الضغط علي زر على هاتفك. ويمكنك بالفعل الحصول على أقفال تفتح مباشرة بأوامر صوتية من صوتك أو بمسح للأصابع أو شبكية العين أو حتى بطريقة اخري معينة. صدق أو لا تصدق ، يمكنك الحصول على جهاز صغيرة الحجم ممكن ان يكون بداخل خاتم في يدك حتى يتعرف القفل ويفتح عندما تقترب منه ! 

4- أجهزة الصراف الآلي والمحافظ

4- أجهزة الصراف الآلي والمحافظ

يبدو أن الطريقة التي ندفع بها المال مقابل الأشياء تتغير كل بضع سنوات ، على الرغم من أن الأموال النقدية لا تزال هي المفضلة لدي الكثير خاصة في بلدنا العربية. ولكن مع البطاقات والبنوك والمحافظ الموجودة عبر الإنترنت ،وخاصة مع العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين لن يمر وقت طويل قبل أن تتوقف الحكومات عن إهدار ميزانيتها على مصاريف طباعة العملة وبدلاً من ذلك سوف تتجة الي التحويل إلى العملات الرقمية فقط بالطبع قد تكون هذه الخطوة مضرة للحكومات ولن توافق عليها بسهولة اي حكومة لاي دولة نظرا الي ان العملات الرقمية المشفرة غير مركزية اي انه لن تقدر الحكومات التحكم في العملات او معرفة مصادرها. والحقيقة: في الوقت الحالي ، 9٪ فقط من سكان العالم يستخدمون الدفع المادي. وبمجرد أن يتم غسل النقود والبطاقات ببطء ، فإن أشياء مثل المحافظ وأجهزة الصراف الآلي لن يكون لها أي غرض او افادة. 

3- شواحن الهاتف السلكي

3- شواحن الهاتف السلكي Wired Phone Chargers

تخيل أن لا تقلق أبدًا بشأن توقف هاتفك بسبب انتهاء البطارية أثناء تواجدك في الخارج. بالطبع سيكون الامر رائع حيث لن تقلق لمشكلة توقف هاتفك عن العمل نظرًا لأن معظم الهواتف سوف يصبح بإمكانك شحنها بطرق لاسلكية. حيث تعمل الشركات بالفعل على إنشاء أجهزة تستخدم الموجات اللاسلكية وشبكات الـ Wi-Fi لشحن الهواتف الذكية وبالطبع مع هذه التقنية ستتمكن من شحن هاتفك في الاماكن التي بها هذه التقنية بالخارج.

2- السينما

2- السينما Cinemas

بوجود الانترنت وخدمات البث اصبحت أيام الخروج لمشاهدة الأفلام في السينمات شبه منعدمه.حيث كان في السابق فكرة مشاهدة الافلام في السينما فكرة خرافية لكن بعد أن تم اختراع جهاز التلفزيون واصبح من الممكن مشاهدة الافلام والعروض الترفيهية في البيت او غرفة المعيشة الخاصة بك اصبحت فكرة الذهاب للسينما اقل من السابق.ولكن على الرغم من ذلك الناس لا يزالون يستمتعون بالخروج إلى السينما ، حيث أن التكنولوجيا كانت لا تزال في التطوير. اما الآن يمكنك حتى الحصول على فيلم او عرض ثلاثي الأبعاد على أجهزة تلفزيون معينة. واصبحت فكرة الذهاب للسينما في انحدار مقارنة ببدايتها في السابق وعلى المدى الطويل ، ستصبح تخطي فكرة الذهاب الي السينما والتمتع بمشاهدة الأفلام في المنزل امر طبيعي . حيث الآن ، اصبح التزايد في الاستفادة من الواقع الافتراضي اكثر واصبح الكثير من الناس يفضلون خدمات البث مثل Netflix و YouTube ، فمن يدري إلى أين ستأخذنا هذه التكنولوجيا؟

1- الإبر او الحقن

1- الإبر او الحقن Needles

الكثير منا يخشي من الحقن ولحسن حظ الجميع ، فإن انتهاء عصر حقن الإبر سيصبح بإذن الله قريباً. حيث أعلن الباحثون التابعين بـ MIT "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" عن مشروعين جديدين لإنهاء حقن الإبر. أحد هذه المشروعات هو شبيه بشكل ما بتكنولوجيا حقن الوقود . ،والتي من خلالها يتم اطلاق المادة او الدواء بشكل أسرع من سرعة الصوت من خلال المسام الموجودة في جلدك ، ويتضمن المشروع الثاني قيام المريض بابتلاع كبسولة بها إبرة بداخله. وبعد حقن الإبر الدقيقة في بطانة المعدة ، يتم تدميرها في وقت لاحق من قبل الجهاز الهضمي .
افكار قد ترها انها مجنونة نوعا ما ولكن هل اذا رأي شخص من قرن او اثنين مضو التقدم التكنولوجي الحالي هل سيصدقة ام سيري انه جنون ؟
10 أشياء تكنولوجية نستخدمها اليوم لن تكون موجودة خلال 20 عامًا

10 أشياء تكنولوجية نستخدمها اليوم لن تكون موجودة خلال 20 عامًا

Islam Khalid

مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكتب كلمة البحث هنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript