أبل
اخبار التقنية
التدوين والمدونات
التسويق الإلكتروني
الحلقات
العمل علي الانترنت
إنترنت
أندرويد
برامج مجانية
بلوجر
ترفيه
تطبيقات & العاب
تكنولوجيا
جديد اكاديمية التقنية العربية
حصريات
سيو
علوم الحاسب الالي
كورسات
كيف
متصفحات
مشاكل وحلول
مقالات
مواقع و خدمات
نصائح وخدع
ويندوز
iOS / iPhone
SEO
Tech Academy

3 نصائح قوية للمدونين المبتدئين لتحقيق النجاح في وقت قصير

من منا لا يريد النجاح في مجال التدوين؟
بالنسبة للكثيرين من المدونين، قد يكون نجاحهة في التدوين هو الوصول إلى الجمهور المستهدف والمناسب أو الحصول على المزيد من الترافيك أو أن يصبحو أكثر شهرة وشعبية بين الناس ... أو قد يكون هدف النجاح في التدوين بسيط جدا كـ كسب المال الكافي لدفع فواتيرهم.
لكن بالنسبة لي ، التدوين هو مساعدة قرائي على أن يصبحوا رؤساء انفسهم .
وبالطبع الجهد الذي تضعه في الأيام الأولى من التدوين هو من يحدد مدى سرعة وصولك إلى مستويات النجاح التي تتمناها.
لذلك تدوينة اليوم لكل من بدأ وأنشاء مدونة مؤخرًا أو يريد ان ينشئ مدونة في أسرع وقت ممكن. حيث سأشارك معك هنا 3 نصائح قوية يمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهدافك من التدوين بسرعة وفي وقت قياسي.
ما قصدته من هدفي الذي ذكرتة بالأعلي "هو مساعدة قرائي على أن يصبحوا رؤساء انفسهم." هو مساعدة كل مدون علي ان يكون حر نفسه لا يحتاج الي الانتظار لاخر الشهر لقبض راتبة من عمله الدائم او ان يعمل تحت ضغط او تحد أيدي رؤساء العمل البغيضين او الذهاب يوميا لمكتب عملك ذهابا وايابا او التقيد بوقت العمل التقليدي. , هذا ما اقصده ان التدوين اذا عملت بجد به يمكنك ان تصبح رئيس نفسك تعمل في اي وقت وفي اي مكان وهذا ما يقدمه التدوين لك اذا كنت جاد وتعمل بجد خاصة في بداية مدونتك ،ولانك في البداية احببت ان اقدم لك هذه النصائح الثلاث حتي تبداء بداية صحيحة وتصبح فيما بعد مدون محترف.
بدون التطرق لموضيع فلسفية او الاطالة في طول التدوينة اليك :

ملخص الثلاثة نصائح القوية للمدونين المبتدئين

وكن علي يقين إذا ركزت فقط على هذه النقاط الثلاث خلال الأيام الأولى من التدوين ، فإن عملك كمدون ، سوف يرتفع بك لتحقق نجاح رائع في عالم التدوين. إذن ما هي تلك الأشياء الثلاثة؟

1- ادفع اهتمامك الي مدونتك كأنها مؤسسة والاهتمام بمدونتك من جوانب اضافية بخلاف التدوين وحده:

اجعل من مدونتك مؤسسة قائمة بذاتها واهتم بكل جانب قد يساع في نمو مدونتك تعلم المهارات اللزمة لتحقيق ذلك .
، ان الجميع من المدونين يريد الترفيك والزيارات اولا قبل اي شئ ، ولكنهم لا يريدون استثمار بعض الوقت في تعلم مهارات ومعلومات عن تحسين المدونة لمحركات البحث SEO، والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية ، وكيفية كتابة مقالات جيدة ، وما إلى ذلك الخ.
ويريد الجميع ايضا أن يصبحوا مدونين ناجحين ، ولكن كيف ذلك اين يمكنهم فعل ذلك إذا كانوا لا يعرفون ما الذي يدور حول التدوين ومتطلباته في اي كوكب؟ لذلك إذا قضيت الأشهر القليلة الأولى من التدوين تنمي المهارات الأساسية للكتابة ، وتحسين محركات البحث ، والتسويق الاجتماعي ، فإن هذه المهارات ستعمل كأساس لنجاحك وستلاحظ نمو مدونتك بشكل كبير.
لذلك يجب عليك ان تعمل علي تحسين طرق الكتابة وتهيئة مدونتك لمحركات البحث والتسويق علي مواقع التواصل الاجتماعي لديك اولا خصص وقت لتعلم بعض هذه المهارات وطبقها بجانب التدوين.

2. كن صادقا:


وكما قال غندي "'كن انت التغيير الذي تريد رؤيته في العالم."
كم مرة دخلت الي احدي المدونات العربية ووجدت المدونين يكذبو ويضحكو عليك ؟ عن نفسي اوقات لا تحصي يستخف الكثير منهم عقولنا - كم مرة تقابل أشخاصًا يكذبون عليك أو يكذبون علي الآخرين؟ بعد وقت قصير ، أليس من السهل اكتشاف هذه الأكاذيب؟ طبعا بعد ان يدخل احد الزوار لمدونة سيجد ان المدون كان يكذب عليه او علي باقي الزوار! - ،برأيك هل هذا جيد لهذا المدون او لمدونته؟ او هل هذا سيجعل مدونته تنمو في يوم من الايام؟
علي العموم ، التدوين هو أداة تعبر من خلالها عن نفسك للعالم. يمكن أن يكون هذا التعبير في شكل نص أو فيديو أو صوت أو أي وسيلة آخري.
بطبيعة الحال، عندما تكون صادقًا ، يزيد مدى وسرعة وصولك ورواج مدونتك. حيث ان الناس يحبون الشرفاء وسوف يحترمونك أكثر لأنك صادق.
كما أن الصدق يحسن من جودة تفكيرك ومشاركتك لأنه سيجعلك أكثر تعاطفا ورأفة. حتى لو كنت قد كذبت من قبل ، عليك أن تترك هذا الكذب وراءك للماضي وان تستغفر وتتوب :).
التدوين ليس لللعائلة او للاصدقاء او لاي شخص اخر التدوين يكون موجه للعالم باكملة.
،وايضا نحن نقوم بالتدوين لأن التدوين عبارة عن مساحة حرة لمساعدتنا للوصول إلى أشخاص ذو تفكير مشابه من كل أنحاء العالم.
بالتالي ومن الان في المرة القادمة التي تنشئ فيها تدوينة اومحتوى جديدًا ، كن صريحًا علي قدر الامكان. لن يجعل الصدق مقالك او التدوينة الخاصة بك مملة  ، بل بالعكس سيجعلها أكثر إثارة للاهتمام والأهم من ذلك البقاء صادقا صفه حسنة.
مثلا ، اذا قلت لنفسك ان ستستيقظ في الساعة كذا صباحا عندما يرن المنبة فافعل ذلك، إذا قلت أنك ستنجز شيء ما ، فأنت بحاجة إلى إنجاز هذا الشيء.
، وهذا يعني ان تكون صادق مع نفسك اولا وعلي هذا الاساس ستصبح شخصا افضل في الاشياء الاخري مثل التدوين.

3. حافظ على تركيزك وتفانيك في العمل.

فكر كيف تكون عند إجراء اي امتحان.قد تكون نسيت كل شيء آلا الامتحان.
التفاني والتركيز هي المكونات الأساسية لنجاح أي شيء.
على مدى الأشهر 3-4 القادمة ، تحتاج إلى نسيان كل شيء آخر في حياتك.
كن متفانيًا شبيهًا بالفلاح في ارضه، وركز فقط على مدونتك. 
اتبع هذه العملية المكونة من أربع خطوات: ( تعلم ، ممارسة ، تنفيذ ، تحسين. )
 أهدى وقدم 4 أشهر من وقتك إلى مدونتك وأعدك بأنك ستقوم بما يكفي لمساعدتك في عيش حياة كريمة.
وتنطبق هذه الخطوة أيضًا على أي شخص لا يعرف اي شيئً عن التدوين.

 كن استاذ في التدوين كن مدون محترف:

تسلق جبل النجاح ليس سهلا إلا إذا كنت تعمل باستمرار وجد تجاهه. 
لا يتطلب الامر منك ان تترك كل شيء خلفك ، ولكن يتطلب الامر فقط الي تفانيك الكامل ، والصدق ، وعقلية التعلم المستمر.
الان هل أنت على استعداد لتخصيص بضعة أشهر من حياتك لوضع أساس للتدوين الناجح؟ هل أنت مستعد للالتزام بنجاحك؟ اسمحوا لي أن أعرف مدى دوافعكم في التعليقات بالاسفل! وإذا كانت هذه المتدوينة مصدر إلهام لك ، يمكنك مشاركتها مع الآخرين حتى يتم استلهامهم أيضًا!

3 نصائح قوية للمدونين المبتدئين لتحقيق النجاح في وقت قصير

3 نصائح قوية للمدونين المبتدئين لتحقيق النجاح في وقت قصير

Islam Khalid

مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكتب كلمة البحث هنا