أبل
اخبار التقنية
التدوين والمدونات
التسويق الإلكتروني
الحلقات
العمل علي الانترنت
إنترنت
أندرويد
برامج مجانية
بلوجر
ترفيه
تطبيقات & العاب
تكنولوجيا
جديد اكاديمية التقنية العربية
حصريات
سيو
علوم الحاسب الالي
كورسات
كيف
متصفحات
مشاكل وحلول
مقالات
مواقع و خدمات
نصائح وخدع
ويندوز
iOS / iPhone
SEO
Tech Academy

أفضل 8 مميزات في Gmail بتصميمة الجديد

أفضل 8 مميزات في Gmail بتصميمة الجديد

قامت جوجل بتغير طريقة عمل الجي ميل وكيف يبدو واطلاقت الجي ميل بالشكل الجديد في شهر ابريل الماضي كما تكلمت حينها عن كيف انتقل الي واجهة الـ Gmail بالشكل الجديد الآن؟,ولكن حتي الان التبديل من تصميم الوجهة القديم الي الجي ميل بالوجهة الجديدة يعد امر اختياري ولم يتم تطبيقة علي كل حسابات الجي ميل
ولانه يمكن ان يتم تطبيق الجي ميل بالشكل الجديد في اي وقت او إذا كنت سوف تستخدم الـ Gmail الجديد للمرة الأولى ، فقد تكون محتار قليلاً في كيفية استخدامه. لذلك ولمساعدتك على التعرف علي الجي ميل بالشكل الجديد ، إليك ملخص سريع عن المميزات الجديدة وكيفية استخدامه

1- ميزة التمرير والتصرف بشكل اسرع

مرر الماوس فوق أي بريد إلكتروني في بريدك الوارد وستظهر لك مجموعة من الأزرار.
 تُسمى هذه الخطوة بالتمرير ، وتمكنك من التصرف بسرعة اكبر على بريدك إلألكتروني وبنقرة زر واحدة. يمكنك عمل أرشفة لرسائل البريد الإلكتروني أو حذفها أو وضع علامة عليها كغير مقروءة أو حتى تأجيلها. إنها ميزة صغيرة بالتأكيد ، ولكنها تجعل التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني أسرع كثيرًا.

2- ميزة تاجيل قرأة رسائل البريد الإلكتروني لوقت اخر حتى تتمكن من قرأتها والتعامل معها لاحقا

عند ما يقوم المستخدم بالتمرير علي اي رسالة واردة ، يمكنه الآن تأجيل رسائل البريد الإلكتروني دون أي إضافات للمتصفح. سيؤدي ذلك الامر إلى إزالة رسائل البريد الإلكتروني من البريد الوارد الخاص بك ومن ثم أعادتها لاحقًا لك في وقت اخر، تُعد هذه الميزة بسيطة جدا, وكل ما عليك سوى النقر على ايقونة تأجيل او Snooze hover واختيار اعادة ارسال الرسالة اليك  مرة أخرى. في وقت اخر وعندما يحين هذا الوقت ، سوف تظهر الرسالة مرة أخرى في علبة البريد الوارد الخاصة بك مرة اخري.
اداة تاجيل قرأة رسائل البريد الإلكتروني لوقت اخر حتى تتمكن من قرأتها والتعامل معها لاحقا
هذه الميزة مخصصة لكل شخص يحب الاحتفاظ بصندوق البريد الوارد الخاص به نظيفًا ، لذا عليك التحقق منها وتجربتها.

3- ميزة اثارة الانتباه او دفع الانتباه تعطيك تنبيهات بشكل لطيف عن الرسائل التي لم تتعامل معها بعد.

اغلب الرسائل الإلكترونية لدينا تحتاج بالطبع الرد عليها في النهاية ، واننا بالطبع لا نتجاوزها أبدًا. ولكن عند حدوث ذلك وتجاوزها سيلاحظ Gmail ذلك ويطلب منك الرد ، كما هو موضح.

 بعض الناس قد يحبون هذه الميزة. البعض الاخر قد لا تعجبهم ويجدونها مزعجة. ووعلي الرغم من ذلك يمكنك الغاء تفعيلها ويمكنك تعطيل الميزة من الإعدادات ثم من صفحة الاعدادات العامه.

4- ميزة اقتراح الـ Gmail للردود وإمكانية الإكمال للعبارات التلقائيه 

'أتمنى أن تكون بخير ،' 'أتطلع إلى الاستماع منك ،' 'أتمنى أن يكون لك يومًا رائعًا'. تميل الرسائل الإلكترونية إلى تضمين الكثير من الجمل مثل هذه ، والتي ربما تكون قد كتبتها مئات المرات سابقا.
الجي ميل يوفر عليك الجهد ، بفضل ميزة Smart Compose ، التي تقوم في الأساس بكتابة رسائل البريد الإلكتروني لك. تستخدم هذه الميزة ، التي يمكنك تمكينها من الإعدادات ، والتي تستخدم مشروع او منتج AI للتنبؤ بما أنت على وشك كتابته. إذا كان تخمين كلامات AI صحيحًا ، فستتم إضافة الجملة تلقائيًا. إنها ميزة مذهلة بالتأكيد ، ومفيدة أيضًا.
وهناك أيضًا ميزة الرد السريع ، والتي كانت متاحة للاستخدام على الجوّال فقط. سترى أزرار مثل التي في الصورة التالية تكون اسفل رسائل البريد الإلكتروني:
اذا نقرت فوق واحد من هذه الازرار سيتم إنشاء الرد مع رسالة كل زر، وبالطبع يمكنك كتابة المزيد من هذه الازرار حتي عند النقر عليها يتم ارسال نص رسالتها مباشرة. انها ميزة موفرة للوقت كثيرا.

5- ميزة الوضع السري والتدمير الذاتي للرسائل

اذا كان البريد الإلكتروني ليس آمنًا او به معلومات سرية، يمكن أن تساعد هذه الميزة بشكل كبير. حيث يتسبب الوضع السري في تحطيم رسائل البريد الإلكتروني ذاتيًا ، بمعنى أنه يمكنك ارسال رسالة لأي شخص باستخدام هذه الميزة وهو سوف يتاح له ان يقرأها فقط لفرة من الزمن تحددها انت وبعد أن يقرأها فقط ولفترة معينة من الزمن سوف تتدمر زاتيا. حيث ان الفكره هنا هي انه يتم تخزين رسالتك بشكل أساسي على خادم Google بدلاً من إرسالها عبر البريد الإلكتروني ، مما يتيح لك التحكم في من يمكنه رؤية الرسالة وموعدها. وبالطبع هذا ليس مضمونا كثيرا- فالشخص الذي ترسل إليه الرسالة يمكن أن يصور لقطة للشاشة على سبيل المثال ، وهي ميزة بسيطة ولطيفة يمكن أن تساعد في الحفاظ على خصوصية معلوماتك اكثر.

6- ميزة توفير الشريط الجانبي يتيح لك وصولاً سريعًا إلى الخدمات الأخرى

 ربما يكون هذا هو التغيير الأكثر وضوحًا في الجي ميل بشكله الجديد: حيث لوحة جانبية. موجود بها وبشكل افتراضي ، بعض ادوات جوجل مثل ('التقويم' و 'Keep' و 'مهام جوجل ')  بالطبع لن نقف عند هذه الادوات فقط ، ولكن يمكنك إضافة خدمات جهات خارجية اخر مثل خدمة Trello.الخ
للاسف لا يمكنك إضافة جهات اتصال جوجل إلى هذا الشريط الجانبي ، لبعض عددا من الأسباب الغبية ، ولكن هناك طرق للوصول إلى جهات الاتصال بسرعة إذا كنت بحاجة إلى ذلك يمكنك ذكر هذا في تعليق وسنقوم علي الفور بنشر موضوع مخصص لها.

7- ميزة دعم العمل دون اتصال حيث يتيح لك جي ميل العمل دون اتصال بالإنترنت


يقدم الـ جي ميل بشكلة الجديد الدعم في وضع عدم الاتصال.ولكن وحتى كتابة هذه السطور ، لا تعمل هذه الميزة إلا في متصفح Google Chrome ، ولكنها أفضل من لا شيء. انتقل إلى إعدادات جي ميل "Gmail" ، ثم علامة التبويب 'بلا اتصال' ، كما هو موضح أعلاه. ثم حدد خيار 'enable offline mail' ثم احفظ التعديلات.

8- ميزة الإخطارات او الاشعارات الهامة فقط

يمكن أن تكون الإشعارات مفيدة ، ولكن رؤية اشعار لكل بريد إلكتروني تحصل عليه هي مبالغة. يتيح لك الجي ميل Gmail الآن الاطلاع على الإشعارات فقط للرسائل الإلكترونية المهمة. ستجد خيار علي شكل مفتاح لتفعيل هذه الميزة  في إعدادات كل من سطح المكتب وتطبيقات الجوّال ، ونقترح عليك تشغيله.
بالطبع كان يمكنك ان تفعل ذلك من قبل ، ولكن الأمر كان معقدًا. ومن الجيد رؤية طريقة أبسط متاحة لتفعيل هذه الميزة.
اقرأ ايضا: كيف انتقل الي واجهة الـ Gmail بالشكل الجديد الآن؟

أفضل 8 مميزات في Gmail بتصميمة الجديد

أفضل 8 مميزات في Gmail بتصميمة الجديد

Islam Khalid

مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكتب كلمة البحث هنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript