7 اسباب ستجعلك تبدأ في استخدام مدير كلمات المرور

7 اسباب ستجعلك تبدأ في استخدام مدير كلمات المرور

    7 اسباب ستجعلك تبدأ في استخدام مدير كلمات المرور

    7 اسباب ستجعلك تبدأ في استخدام مدير كلمات المرور


    وفقًا لـ GlobalWebIndex "شركة أبحاث تسويقية" ، لدى الشخص العادي من 6 - 7 حسابات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي. مما يعني وجود سبع كلمات مرور أو أكثر يجب تذكرها لكل حساب، وذلك دون التحدث او دون تضمين حسابات أخرى مثل البريد الالكتروني gmail أو PayPal أو Amazon أو eBay... الخ  
    ،كلما زادت الحسابات لديك ، زادت عدد كلمات المرور التي ستتذكرها. ضع في اعتبارك أن استخدام كلمة المرور نفسها لجميع حساباتك على الإنترنت قد يعرض بياناتك للتهديدات الأمنية المحتملة واختراقها كلها ان تم معرفة كلمة مرور احدها. 
    لذلك أفضل طريقة لتتبع كل كلمات مرورك وحفظها بأمان هي استخدام أداة او برنامج لإدارة كلمات المرور مثل NordPass او Lastpass علي سبيل المثال. 
    فيما يلي سبعة أسباب ستجعلك تبدأ في استخدام مدير لكلمات المرور الخاصة بك وكيف ادوات كهذه ستكون مفيدة جداً بالنسبة لك.

    1. جعل كلمات المرور الخاصة بك منظمة باستمرار

    عادة ما يكافح الناس لتذكر ومواكبة جميع كلمات المرور التي قامو بأنشأوها. وبالطبع كلنا نعلم ان الاغلبية يلجأون لخيار واحد عندما يصبح من الصعب للغاية تذكر وتتبع كل كلمة مرور علي حدا وهو خيار الالتزام بكلمة مرور واحدة لجميع حساباتهم. وهذا اكبر خطأ حيث تكون هذه الطريقة عبارة عن ثغرة أمنية كبيرة وخطيرة ، ومن المرجح جداً أن يؤدي ذلك إلى مخاطر أمنية لجميع هذه الحسابات في وقت واحد. 
    لذلك تعمل أدوات وبرامج إدارة كلمة المرور على حل هذه المشكلة عن طريق السماح للمستخدمين بتنظيم كلمات المرور الخاصة بهم وحفظها بشكل مشفر وأمن ، وبإستخدام اداوات ادارة كلمات المرور ليس عليك حفظ كلمات المرور مرة اخري أو كتابتها.

    2. تخزين جميع كلمات المرور في مكان آمن

    لا تعد كتابة كلمات المرور على ورقة أو دفتر ملاحظات فكرة رائعة لأن الأوراق او دفتر الملاحظات يمكن أن تُسرق او تضيع منك. وسواء فقدت دفتر الملاحظات في الأماكن العامة أو تركته في مكتبك طوال الليل ، يمكن لأي شخص أن يضع يده عليه ويستخدم كلمات المرور للوصول إلى حساباتك بكل سهولة. حتى لو كنت تثق في الأشخاص من حولك ، فإن كتابة كلمات المرور على الورق لا يزال هو الحل الاسواء. بدلاً من ذلك ، عليك استخدم احدي أداوات إدارة كلمات المرور للاحتفاظ بجميع بيانات  وكلمات المرور الحساسة في مكان أمان مشفر.

    3. إنشاء كلمات مرور جديدة وأفضل قوة بسهولة وبضغطة زر

    إلى جانب تخزين كلمات المرور ، تساعد أدوات الإدارة هذه المستخدمين على إنشاء كلمات مرور جديدة قوية وأكثر أمانًا. حيث يجب أن تتكون كلمة المرور القوية والآمنة من الحروف الكبيرة والصغيرة مختلطة مع الأرقام وبعض من الرموز. ويجب ألا تشكل هذه الحروف أو الكلمات علي عبارات يسهل تخمينها. ستساعدك أدوات ادارة كلمات المرور هذه علي انشاء كلمات مرور قوية حيث توفر لك ميزة منشئ كلمة المرور تلقائيًا التي تستخدم في إنشاء كلمة مرور فريدة قوية وآمنة تحافظ على حماية حساباتك. حيث لم يعد عليك او علي المستخدمين كتابة كلمات مرور خاصة بهم لأن هناك طريقة أسهل لأتمام هذه العملية الان بدلاً منك .

    4. تسجيل دخول أسهل واسرع 

    أدوات إدارة كلمات المرور يمكن أن تجعل عمليات تسجيل الدخول أسرع وأسهل. حيث تتميز معظم هذه الأدوات من هذا النوع بامتداد او اضافة للمتصفحات الهدف منها ان تملأ خانة كلمة المرور تلقائيًا عند محاولة تسجيل الدخول إلى حساب خاص بك. ستوفر لك هذه الطريقة الوقت بشكل يومي بالاضافة الي الحفاظ على التركيز والإنتاجية في عملك. بمجرد مزامنة الأداة مع جميع أجهزتك ، لن تضطر إلى كتابة كلمات المرور عند تسجيل الدخول باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو مكتبي.

    5. مزامنة جميع كلمات المرور عبر جميع أجهزتك

    تسهل أدوات الإدارة المتقدمة لكلمات المرور الوصول إلى جميع كلمات المرور الخاصة بك على أي جهاز تستخدمه. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب معين باستخدام جهاز محمول ، فلا يزال بإمكان مدير كلمات المرور ملء كلمة المرور تلقائيًا. كل ما عليك فعله هو مزامنة الأداة مع جميع الأجهزة التي تستخدمها حاليًا ، سواء كانت أجهزة لوحية أو أجهزة كمبيوتر محمولة أو هواتف ذكية.

    6. استحالة الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك للغير

    غالبًا ما يستخدم الناس أجهزة هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة دون مبالاة ، دون النظر إلى من حولهم. من الممكن أن ينظر إليك شخص ما في مكان عام أثناء قيامك بكتابة كلمة المرور الخاصة بك. قد يؤدي ذلك إلى تهديدات أمنية خطيرة إذا قرر الشخص خرق حسابك لأي سبب. يمكن لأداة إدارة كلمات المرور منع حدوث ذلك عن طريق ملء كلمة المرور تلقائيًا دون الكشف عنها حيث تقوم الاداة بملئ خانة كلمة المرور دون عرضها.

    7. توفير الوقت بملئ كلمة المرور تلقائياً

    بشكل عام ، يمكن أن توفر لك أدوات إدارة كلمات المرور الكثير من الوقت والجهد عند التعامل مع كلمات المرور. من خلال ملئ كلمة المرور تلقائياً ، لن يتعين عليك الخروج بكلمات مرور جديدة أو حفظها أو حتى كتابتها مرة أخرى. ستعمل أدوات إدارة كلمات المرور أيضًا على الحفاظ على بياناتك آمنة ومشفرة في جميع الأوقات. الأهم من ذلك ، أن هذه الأدوات بديهية وسهلة الاستخدام ، لذلك لا داعي للقلق بشأن واجهات المستخدم المعقدة فهي اسهل بكثير من ذلك.

    اوصي لك بإستخدام أداة NordPass ، أداة Lastpass لادارة كلمات المرور الخاصة بك

    أداة NordPass ، أداة Lastpass هي أداوات متقدمة لإدارة كلمات المرور بأمان يمتازو بواجهة مستخدم بسيطة. إلى جانب تخزين كميات لا حصر لها من كلمات المرور المعقدة ، يمكن لهذه الأداتان أن تملأ النماذج على الإنترنت تلقائيًا وتسجيل الدخول إلى حساباتك وتتيح لك الوصول إلى جميع كلمات المرور المخزنة من أي جهاز. تتوفر أداة NordPass ، أداة Lastpass على اضافات تناسب جميع الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

    تستخدم هذه الأداة التشفير المتقدم AES-256 للحفاظ على أمان كلمات مرور المستخدمين. هذا هو نفس نوع التشفير الذي تستخدمه حكومة الولايات المتحدة لحماية الملفات المصنفة الخاصة بها. بالاضافة الي ان Lastpass وNordPass يجعل من استيراد كلمات المرور بشكل آمن ومأمون. ومن السهل استخدام أضافة المتصفح الخاص بهم في مزامنة جميع كلمات المرور عبر أجهزة مختلفة والوصول إليها عند الضرورة. وتتميز الأداتان أيضًا بمولد خاص لكلمات المرور مضمن لمساعدة المستخدمين على تكوين كلمات مرور قوية و آمنة بسهولة.

    وختاماً

    أفضل طريقة للحفاظ على أمان الحسابات عبر الإنترنت هي استخدام كلمات مرور قوية وآمنة ومختلفة لكل منها. ومع ذلك ، يمكن أن تتذكر كل كلمات المرور الخاصة بك ، خاصة إذا كنت مسجلاً في العديد من المواقع. فان أفضل طريقة لتذكر كلمات المرور المعقدة هي الاعتماد على تطبيق مدير كلمات المرور. ومن المهم اختيار أداة إدارة كلمات المرور تكون موثوقة لضمان الأمن. حيث يمكن أن تصبح أدوات إدارة كلمات المرور الضعيفة مشكلة كبيرة في الأمان. لذلك ، تأكد من اختيار أداة موثوقة تستخدم بروتوكول تشفير قوي للحفاظ على أمان بياناتك وكلمات مرورك.

    على سبيل المثال ، يستخدم NordPass تشفير قوي AES-256 ، مما يجعله أحد أدوات إدارة كلمة المرور الأكثر موثوقية . لمزيد من الحماية لمتصفحك على الإنترنت وتقليل مخاطر تهديدات الأمان ، فكر في استخدام شبكة خاصة افتراضية. تتيح شبكات الـ VPN للمستخدمين تصفح الإنترنت بشكل مجهول والحفاظ على متصفحاتهم مخفية عن المتسللين والأطراف الثالثة وتتبع المواقع ... الخ ، يمكن أن يساعد هذا في عمل أمان إضافي في إخفاء كلمات المرور والبيانات الحساسة الأخرى عن الأنظار العامة.

    Islam Khalid
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript